الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*تنفيذ مشروع الرى الحقلى على مساحة 5710 فدنا بسوهاج

المصدر: بوابة الجمهورية 12/1/2015

سوهاج - حربى عبدالهادى   

أعلن اللواء محمود عتيق محافظ سوهاج اته تقرر البدء فى تنفيذ مشروع الرى الحقلى على مساحة 5710 أفدنة فى مركزى سوهاج والمنشاة، وذلك على ترعة الكوامل. 

وصرح المهندس السيد عطية يونس وكيل وزارة الزراعة بسوهاج، أن المشروع تم البدء الفعلى فى تنفيذه فى مرحلته الاولى ببناء غرف التحكم والمحولات الخاصة فى عملية الرى، بالإضافة إلى البدء فى تركيب أعمدة الكهرباء. 

أشار إلى أن المشروع سوف ينتهى فى شهر أغسطس القادم وأن الفدان سوف يتكلف ثمانية آلاف جنيه وسوف يقوم الفلاح بتسديد المبالغ على 20 سنة بدون فوائد ويكون المشروع نواة لبقية المساحات ونموجا للمزارعين بمختلف قرى سوهاج.

وكيل وزارة الزراعة بسوهاج : زراعات سوهاج لم تتأثر بموجة الصقيع

 

المصدر: بوابة الجمهورية 12/1/2015

سوهاج - حربى عبدالهادى   

أكد المهندس سيد عطية وكيل وزارة الزراعة بسوهاج ان زراعات محافظة سوهاج وخاصة زراعات القمح لم تتأثر بموجة البرد الشديدة الذي تعرضت له البلاد. 

اضاف وكيل وزارة الزراعة بسوهاج أن المديرية شكلت لجنة لتلقي بلاغات الفلاحين خلال موجة البرد ولم تتلق حتى الآن بلاغات بتلف أي محصول من المحاصيل الزراعية بالمحافظة كما تقوم فرق من الزراعة بمراقبة الزراعات بصورة يومية. 

اضاف العمدة محمد أحمد الديب نقيب الفلاحين بمحافظة سوهاج انه لم تحدث شكاوى على مستوى قرى ونجوع مراكز سوهاج من اية تاثيرات سلبية على المحاصيل وان النقابة تابعت مع ممثلى المزارعين ومسئولى الزراعة اولا باول حالة الصقيع على مختلف الزراعات لافتا الى أن محافظة سوهاج من المحافظات ذات المناخ المعتدل.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع